الهجرة إلى إسبانيا مجانا 2022 .. شروط ومتطلبات الدخول

الهجرة إلى إسبانيا مجانا 2022 .. شروط ومتطلبات الدخول .. التوظيف والهجرة - glufer

مواطنو الدول الأخرى الذين يرغبون في الإقامة في إسبانيا لمدة لا تزيد عن 90 يومًا (أي 180 يومًا) لمدة لا تزيد عن 3 أشهر بسبب السياحة والأعمال والزيارات العائلية والرعاية الطبية والدراسة والتدريب غير المهني والأنشطة التطوعية ، إلخ. . ، أو غيرها من الأنشطة غير الهادفة للربح ، يجب استيفاء شروط الدخول المنصوص عليها في قانون حدود شنغن.

شروط القبول

  • الدخول عن طريق أحد المراكز المعتمدة.
  • إثبات الهوية مع وثائق سفر صالحة وصالحة.
  • إذا لزم الأمر ، احصل على تأشيرة على أساس الجنسية.
  • دليل على ظروف الإقامة المخطط لها وتوافر الموارد المالية.
  • لا توجد قيود على دخول الأشخاص المعنيين.

تحذير هام: بسبب جائحة كوفيد -19 ، قد تكون هناك بعض القيود على دخول إسبانيا ، والتي يمكن التحقق منها في قسم الأخبار أو عن طريق البريد الإلكتروني في القنصلية. يجب مراعاة بعض الظروف الصحية .

الهجرة إلى إسبانيا مجانا 2022 .. شروط ومتطلبات الدخول

المستندات المقدمة على الحدود

  1. جواز سفر أو وثيقة سفر صالحة وصالحة: يجب أن تكون هذه الوثيقة سارية لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ المغادرة المقرر من منطقة شنغن. لا يمكن أن يكون تاريخ صدوره قبل أكثر من 10 سنوات من تاريخ الدخول.
  2. التأشيرة: بالنسبة لبعض الجنسيات ، يلزم الحصول على تأشيرة إقامة سارية المفعول. ومع ذلك ، لا تكون تأشيرة الإقامة مطلوبة إذا كان الشخص المعني يحمل تصريح إقامة ساري المفعول أو تأشيرة صالحة طويلة الأجل صادرة عن إحدى دول شنغن. يمكن العثور على الجنسية التي يطلب حاملها الحصول على تأشيرة إقامة في الملحق 1 من قانون التقديم الأوروبي (UE) 1806/2018. يفتح في نافذة جديدة
  3. المستندات التي تثبت الغرض من الإقامة المزمعة وشروطها: بناءً على طلب السلطة المختصة ، يجب ذكر أسباب وشروط الإقامة المزمعة ، ويجب تقديم جميع المستندات ووسائل الإثبات اللازمة. لهذا الغرض ، تتوفر المستندات التالية: من بين أشياء أخرى ، يلزم تقديم:

إطلع على : وظائف وزارة البيئة والمياه والزراعة .. توظيف 150 منصب بنظام التعاقد

تذكرة العودة أو جولة في أي حال

بالنسبة للسفر المهني ، من الضروري تقديم دعوة من إحدى الشركات أو الهيئات لحضور مؤتمر ، أو وثيقة تثبت وجود علاقة تتعلق بالحدث المهني ، أو بطاقة دخول للمشاركة في المعارض والمؤتمرات.

بالنسبة للجولات أو السفر الخاص ، يجب تقديم تأكيد حجز السفر المنظم أو إثبات الإقامة أو خطاب دعوة شخصي (يؤكد خطاب الدعوة فقط على توفر الإقامة وليس بديلاً عن إثبات متطلبات الدخول الأخرى ). يمكن أن يشير إثبات الإقامة أيضًا إلى ما إذا كان يغطي جميع نفقات المعيشة أو جزء منها.

إثبات الرحلات الدراسية أو التدريب أو التدريب الداخلي غير المتعلق بالعمل أو النشاط التطوعي لمدة تقل عن 3 أشهر أو التسجيل في الدراسة أو القبول في مركز تعليمي أو تنفيذ اتفاقية تدريب أو قبول برنامج تطوعي.

للسفر لأسباب أخرى ، والدعوات ، والحجوزات ، والخطط ، وإثبات المشاركة في الأنشطة المتعلقة بالسفر ، وبطاقات الوصول أو الإيصالات.

إثبات مالي

الهجرة إلى إسبانيا مجانا 2022 .. شروط ومتطلبات الدخول

بناءً على طلب السلطة المختصة ، يجب إثبات توفر موارد مالية كافية للإقامة المخطط لها ، أو أنه يمكنهم الحصول على هذه الموارد بشكل قانوني.

في عام 2020 ، تم تحديد الحد الأدنى للمبلغ المطلوب بـ 90 يورو للشخص الواحد في اليوم. في جميع الحالات ، بغض النظر عن مدة الإقامة ، يجب توفير مبلغ 180 يورو كحد أدنى أو ما يعادله بالعملة الأجنبية.

يمكن إثبات توفر الموارد المالية من خلال تقديم النقد أو الشيكات السياحية أو بطاقات الائتمان جنبًا إلى جنب مع البيانات المصرفية أو الدفاتر المصرفية المحدثة أو أي وسيلة أخرى لإثبات توفر المبالغ المذكورة أعلاه (مثل بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي). خطابات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو لن يتم قبول كشوف الحسابات المصرفية.

تصريح دخول

قد يُصرح لمواطني الدول الأخرى بدخول إسبانيا بالوثائق اللازمة ، بما في ذلك التأشيرات المعمول بها والموارد المالية الكافية ، بشرط ألا يخضعوا لأي حظر على الدخول ولا يشكلون تهديدًا للنظام العام أو الأمن الداخلي أو الخارجي أو الجمهور صحة.

رفض الدخول

ترفض السلطة المختصة دخول مواطني الدول الأخرى الذين لا تنطبق عليهم شروط الدخول أو ممنوعون من الدخول. من الممكن أيضًا رفض دخول أولئك الذين وصلوا إلى 90 يومًا المصرح لهم بالبقاء في منطقة شنغن لمدة أقصاها 180 يومًا.

يتم الإخطار برفض الدخول بقرار معقول ، والذي يتضمن معلومات عن الطعون التي يمكن تقديمها بموجب القانون الإسباني. ومع ذلك ، فإن تقديم استئناف لا يوقف تأثير رفض الدخول.

مواطنو الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا وأسرهم

يمكن لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا دخول إسبانيا ببطاقة هوية سارية أو جواز سفر. يجب أيضًا أن يحصل القاصرون الذين يسافرون ببطاقة هوية وليس برفقة والديهم على إذن من أحد الوالدين.

لا يمكن لأفراد الأسرة الحاصلين على جنسية أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي أو الجنسية الأيسلندية أو ليختنشتاين أو النرويجية أو السويسرية الدخول بجواز سفر ساري المفعول. اعتمادًا على الجنسية التي يحملونها ، قد يحتاجون إلى تأشيرة دخول ما لم يكن لديهم بطاقة إقامة عائلية صالحة وسارية لمواطني الاتحاد الأوروبي.

القانون الأساسي - الهجرة إلى إسبانيا مجانا 2022

  • تم فتح قانون الإنفاذ (UE) 2016/399 في نافذة جديدة في البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية في 9 مارس 2016 ، مما يضع قواعد قانون الاتحاد الأوروبي بشأن عبور الأشخاص عبر الحدود (قانون شنغن للحدود).

  • القانون التطبيقي (UE) 2018/1806يفتح في نافذة جديدة للبرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي، بتاريخ 14 نوفمب​ر/تشرين الثاني 2018 ، الذي يحدد قائمة الدول الأخرى التي يخضع مواطنوها لمتطلبات التأشيرة لعبور الحدود الخارجية وقائمة دول الأطراف الثالثة التي يستثنى رعاياها من هذا الالتزام. 

  • المرسوم الملك​ي 240/2007 يفتح في نافذة جديدة، بتاريخ 16 فبراير/شباط​ ، بشأن الدخول وحرية التنقل والإقامة في إسبانيا لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى الأطراف في اتفاقية المنطقة ​​

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -